محمد أحمد العبدالله

محمد أحمد العبدالله

ثقافي - فكري
 
البوابةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلاب من الدنمارك في زيارة للهيئة الشعبية لتحرير الجولان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
Admin
avatar

عدد المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 37

مُساهمةموضوع: طلاب من الدنمارك في زيارة للهيئة الشعبية لتحرير الجولان   الخميس يوليو 29, 2010 3:04 am

قام مجموعة من طلاب سائحين بزيارة مكتب الهيئة الشعبية لتحرير الجولان ومؤسسة القدس الدولية ( سورية) بحضور الرفيق الدكتور إبراهيم العلي الأمين العام للهيئة الشعبية لتحرير الجولان الذي قدم شرحاً مفصلاً عن قضية الجولان واحتلاله من قبل العدو الصهيوني عام 1967 وتدمير معظم القرى الجولانية وإزالتها من الوجود .



كما وحضر الأستاذ عادل الحلواني مدير وأمين سر مؤسسة القدس الدولية (سورية)الذي قدم بإسهاب شرحاً مفصلاً عن أوضاع الأراضي العربية المحتلة وخصوصاً ما يجري في فلسطين المحتلة وقضية تهويد القدس وهدم المسجد الأقصى كما وأشار من جهته بأن لا مشكلة على الإطلاق معنا نحن كعرب واليهودية كدين من الديانات السماوية التي نؤمن بها, أنما نحن العرب نريد تحقيق العدالة والمساواة والسلام الشامل والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية.

وتحدث د. بسام العمادي المستشار في مؤسسة القدس الدولية و قدم شرحاً عن تاريخ سورية و فلسطين واحتلال الكيان الصهيوني لفلسطين و الجولان . والمحاولات العربية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يضمن للعرب حقهم باستعادة أرضهم وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس. كما أشار من جانبه إلى عدم التخلي عن الخيارات الأخرى بجانب السلام الشامل والعادل, وما حققته السياسة السورية الخارجية من نجاحات في تجاوز محاولات الضغط الاقتصادي والسياسي الذي تمت ممارسته على سورية ثم الانتقال إلى مرحلة تشكيل قوى إقليمية ودولية لدعم الحق العربي في تحرير الأراضي العربية المحتلة.

كما أجاب على أسئلة الضيوف الدكتور بسام العمادي .

التي ركزت حول سياسة حزب البعث العربي الاشتراكي – والتحول عن الاشتراكية إلى السوق الاجتماعي, والدور السوري, وموازين القوى العالمية والحصار الأمريكي للشعب السوري- وحول خلفية حرق السفارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلاب من الدنمارك في زيارة للهيئة الشعبية لتحرير الجولان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محمد أحمد العبدالله :: الفئة الأولى :: البطيحة-
انتقل الى: